المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحوال المدنية بخميس مشيط عالم من الخيال

sa2005ad
07-09-2008, 03:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام والجميع بالف خير
انا احد سكان خميس مشيط واحس ان اكبر معاناة للمواطنيين هي مراجعة الاحوال المدنية بخميس مشيط والتي على ما اعتقد انها تعتبر حكومة مستقلة بحد ذاتها ابتدا بالمدير المعقد وانتهاء بالحارس العسكري الي يغيير ملابسة قدام المراجعين
مشكلة اليوم ذهبت لاخذ برنت من الاحوال وطبعا اذا لم تاتي من اول الدوام ما راح تخلص لان نظام العمل عندهم مزاجي ومعقد ومتخلف وتفاجا الجميع بان الكهرباء قافلة وطبعا بالنسبة لهم جاك يامهنا ما تتمنى عذر شرعي الكهرب طافي لكن للاسف احد المراجعين فضحهم لان محل الاستديو التصوير الي تحت كان شغال والكهرب كانو هم مقفلينها بانفسهم والمدير يمعمع بالاقسام ويقول اتصلت بالطواري واحد المراجعيين اتصل بالطواري 933 وقال الموظف لم ياتي اي اتصال يفيد بان المنطقة فيها انقطاع في الكهرب وخلال النقاش مع المدير واذا بالاذان من المسجد المجاور يؤذن واتضح فعلا ان الكهرب كانت طافية بفعل فاعل وبعد الصلاة تواجدو الموظفين الي باين على عيونهم النوم ولكن للاسف قالو الطابعة عطلانة من يوم الثلاثاء
هل يعقل طابعة عطلانه لمدة اسبوع وهل من المعقول ان يتم قطع التيار لعدم خدمة المواطنيين هل و هل وهل
للاسف ان الجميع ذهبوا لبيوتهم ولم يتكلم اي احد ولا انسى ان اتطرق للمبنى الي مدري كيف تم ايجارة وكم الرشوة الي اندفعت فيه لانه والله مهزلة بحد ذاتها واسف للا طالة ولكن حبيت اعبر عن مايدور بخاطري اتجاه مدينة خميس مشيط

&*مــلاكـ الكــــون*&
07-09-2008, 06:53 AM
الله يكون في عونكم اخوي وييسر كل معسر

دمي ولا دمعة أمي
11-09-2008, 10:25 PM
الله المستعان

اختكم في الله
دمي ولا دمعة أمي

wld1400
15-09-2008, 01:36 AM
والله إنك صادق

بغيت أجدد الهوية الوطنية وكل ماجيت الجهاز خربان مادري العله فيه ولا فيني

رحت إلى أحوال أبها رفضوا في البداية وبعدين أعطوني أستمارة التجديد وخلال فترة وجيزة تم التصوير وطلعت الهوية

أغراب
15-09-2008, 01:28 PM
عادي !!!!!!!!
تكبر وتنسى ، ولأ يجي اليوم الثاني ،،
وتنــــــــــــــــــــــــــــــــــسى ...
هذا هوا الحال ....

عاشق الابتسامة
15-09-2008, 03:54 PM
والله يكفيك اشكال الموظفين اللي تقفل النفس والوصاخة اللي عايشين فيها

ياخي ماعمري دخلت دائرة حكومية وشميت فيها ريحة طبخ ؟؟ تونه وبصل وقرف اللهم لك الحمد

الموظفين ما يدري كل واحد وشي شغلته كلن يرميك على الثاني
ويروح كل اليوم من مكتب لمكتب وفي النهاية يقولون روح احوال ابها

ولا تنسى ان البطاقات الجديدة مازالت غير متوفرة في الخميس

اذا تبي اطلع ابها

والله مهزلة وفعلا الرشاوي هي اساس ذالك المبنى حسبي الله ونعم الوكيل

هزيم انسان
16-09-2008, 01:36 AM
هههههههههههههههههههههه

الأسبوع الماضي رحت أراجعهم عشان أطلع بطاقة بدل فاقد..

كلما سألت واحد وش أسوي يرد عليّ وهو زعلان.. asdfghjkl
ولا يطنش.. تقول ماخذ حلال أبوهم..!!

الموهم..
دخلت على المدير..
لقيته يتصايح مع واحد باين إنه عسيري..

وكان الحوار التالي.. :(

المدير : أجل تعال بعد العيد راجعنا..

( ودبّس بطاقة الرجال على أوراق وحطها بدرج بجنبه )..

المراجع : ياخوي أنت مدير وتقول ذا الكلام؟..!!
المدير : وش اسوي بك قلنا لك يمين تقول يسار..!! مابه حد يخلص أوراقك.. (( بصياااااح ))
المراجع : ليه وين الموظف؟..!!
المدير : مجااااااااااااااااز.. في إجازة.. وش عندك؟..!!
المراجع : شف لي غيره..!!
المدير : مافيه أحد.. ماعندي موظفين.. هع
المراجع : و أوراقي؟..!!
المدير : تقعد مكانها..وش تبغاني أسوي بها.. أدور بها لك على الموظفين؟..!! وعناد فيك عشان تعرف تتحاكى.. << تتحاكى = تتكلم :)
المراجع : أقول.. هات هات أوراقي والله مامنك خير..
المدير : أحسن فيك.. وخذ أوراقك ولا عاد أشوفك..

وطرد المدير اللي في المكتب كلهم ومن ضمنهم حظرتنا..
وأفلح وخلانا..!!

أنا يوم شفت الوضع كذا..
قلت عز الله رحنا فيها.. وقمت أسوي فيها أخلاق..
ومع كل الأخلاق ذي..
نزلوني عند الخكري اللي تحت في الإستقبال..
تقول بنوتة الله يطعنها..
قال تعال بكرة من 6 ونص الصباح سجل إسمك..!! :eek:
ياخوي أنا مسافر الجمعة طيب..
قال مافيه..
يهديك الله يلعنك الله..
إلا والله إن كأني في الوادي..

لايفوتك المبنى..

قسم بالله..
قسم بالله..
قسم بالله..
مايقعد فيه كلب الله يكرمكم..
لكن قهقه في قلب لايفقه.. خخخخخخخخخخخخ

إحترامي وإعتذاري للإطالة..

ونصيحة..
اللي عنده مراجعات لا يجي الجنوب..
يطلعها من أي مكان لو من عدن ولا الشاااااااااااام..
إلا اللي فيه عافية زايدة فالله يقويه..
عند المسؤولين لو هو قهوجي تلقاه ينفخ في وجهك.. :) خخخخخخخخخخ

.

sa2005ad
21-09-2008, 04:54 AM
هههههههههههههههههههههه

الموهم..
دخلت على المدير..

المدير : وش اسوي بك قلنا لك يمين تقول يسار..!! مابه حد يخلص أوراقك.. (( بصياااااح ))
المدير : تقعد مكانها..وش تبغاني أسوي بها.. أدور بها لك على الموظفين؟..!! وعناد فيك عشان تعرف تتحاكى.. << تتحاكى = تتكلم :)

وأفلح وخلانا..!!

أنا يوم شفت الوضع كذا..
ومع كل الأخلاق ذي..
تقول بنوتة الله يطعنها..
قال مافيه..
يهديك الله يلعنك الله..

لايفوتك المبنى..

قسم بالله..
قسم بالله..
قسم بالله..

ونصيحة..

.
وااااااااااااااااااو لقيت واحد مقهور منهم اكثر مني

عيون المها
21-09-2008, 05:26 AM
نعيش ونشوف

من جد ازمااااااااااات

الله يفرجها من عنده

مدمن كمبيوتر
22-09-2008, 06:50 AM
هههههههههههههههههههههه

الموهم..
دخلت على المدير..

وأفلح وخلانا..!!

أنا يوم شفت الوضع كذا..
ومع كل الأخلاق ذي..
تقول بنوتة الله يطعنها..
قال مافيه..
يهديك الله يلعنك الله..

لايفوتك المبنى..

قسم بالله..
قسم بالله..
قسم بالله..

ونصيحة..

.

نفس الشي .... يا اخي المدير هالقصير شايف نفسه مدري على ايش ... اقسم بالله يتكلم كنه وزير ولا امير ... اما المبنى حدث ولا حرج ... شف الصدوع في الجدران تدخل يدك من بينها ... واقسم بالله لما دخلت اني اتشهد لا ينهار المبنى.... الخميس مظلوم مظلوم مظلوم الى مالا نهايه من ناحية الدوائر الحكوميه ... لا ادارة تعليم ولا مباني مثل المدن الاخرى ... وان جيت تجدد رخصتك عند المرور ولا بطاقة الاحوال ودوك ابها 50 كيلو ... حتى صارلي حادث في الخميس قالو جب ورقة الاصلاح من ابها ..... بالله قولو ويش فايدت هالدوائر ... الف شكر لك يا sa2005ad على طرحك الرائع

تايه
23-09-2008, 02:56 AM
قد أسمعت لو ناديت حيا ً ..... إلخ

نصيحه لوجه الله

من أخوك في الله

أتجه إلى سراة عبيدة وخلص مراجعتك من هناك كلها مشوار ساعه إلا ربع وإنت هناك

وبالنسبة للأخ اللي وقع له حادث أولا ً الحمد لله على السلامة

ثانيا ً حادثك حسب ما أستنتجت في أبها لذلك لازم تراجع أبها وحدود الخميس من إشارة التموين وإنت جاي للخميس قبلها

تبع أبها

http://www.ahases.com/vb/images/smilies/incldkp.gif لاتذبل تقبلها

الرااااااااايق
23-09-2008, 12:13 PM
الحمدلله عندى واسطه :) والا فعلا الوضع مزرى وفيه احد الزملاء جلس عشره ايام يبغى يطلع له كرت عائله هو وزوجته (عريس جديد ) كل ماجاب طلباتهم طلعوا له بطلبات جديده حتى طفش المسكين وكان بيتزوج بدون مايطلع كرت عائله:( المهم كلمت له (الواسطه) وفى لحظه انتهت اموره واخذ كرت العايله وباختصاراذا ماعندك واسطه فى اى دائره حكوميه او مطار او مستشفى او اى مكان ماراح تنهى امورك اسف للاطاله

اصـيل
24-09-2008, 07:22 AM
كان لي معامله هناك و للأسف لم اجد الخدمة المناسبه الا حين ذكرت اسم الامير فيصل
وخمس دقايق و موضوعي منتهي

القياده الرشيده ترفض اي تأخير لمصالح المواطنين و لكن المواطن بنفسه من رضي التاخير لمصالحه و أدى ذالك لفجوه من الوقت ، خلقها المواطن بسبب صبره على أهمال بعض الموضفين المهملين .

وقد حذر الامير فيصل رسميا بمحاسبة اي موضف لا ينجز معاملات المواطنين على الوجه المطلوب
الاستهانه بوقت المواطن امر خطير ، لأن المواطن هو المعلم و هو الطبيب و هو المهندس و هو من يرفع اسم المملكه في شتى الميادين ... أسأل الله ان يرزق كل موضف مخلص في عمله و منجز لمعاملة المواطنين

اتمنا عبارة -تعلنا بكره-التي اصبحت ك قول صباح الخير ان تنتهي من افواه بعض الموضفين و المدراء على وجه العموم ، تأخير المواطن بغير وجه حق أمر لا يعود بالنفع للمجتمع ، و انجاز المواطن بكل صدق و أخلاص و تفاني لما هو الا نجاح للمواطن ليسير متفائلا ليحقق إنجازا جديدا له و لوطنه

sa2005ad
26-09-2008, 11:32 PM
الحمدلله عندى واسطه :) والا فعلا الوضع مزرى وفيه احد الزملاء جلس عشره ايام يبغى يطلع له كرت عائله هو وزوجته (عريس جديد ) كل ماجاب طلباتهم طلعوا له بطلبات جديده حتى طفش المسكين وكان بيتزوج بدون مايطلع كرت عائله:( المهم كلمت له (الواسطه) وفى لحظه انتهت اموره واخذ كرت العايله وباختصاراذا ماعندك واسطه فى اى دائره حكوميه او مطار او مستشفى او اى مكان ماراح تنهى امورك اسف للاطاله

طيب ممكن تتوسط لي هههههههههههه للاسف انتهيت منهم حسبي الله عليهم بما يستحقون واكثر

ابو أنس
04-10-2008, 10:08 PM
والله لو تراجع احوال الجبيل تحمد ربي على احوال الخميس لان هذولي ما عندهم الا مواعيد بالاسبوع،، اليوم واليومين ما يعرفونها ابشرك،،، والطابعه عطلانه على طول لكن نسأل الله السلامه منهم جميعاً.

أبوعبدالعزيز
05-10-2008, 11:27 PM
فعلا هناك تسيب في تلك الإدارة لم أراه في أي دائرة أخرى،ولكن لا بد أن يكون هدفنا هو السعي لتغيير الحال في تلك الدائرة وهذا لا يكون بازدراء العاملين فيها (قصير،خكري.....) لماذا لايجتمع مجموعة من 3 وأكثر ويضبطون بعض المخالفات النظامية كالتأخر في الدوام الرسمي لموظفي إدارة الأحوال المدنية بالخميس وسوء تعامل بعض الموظفين وتكرار تغيب البعض عن موقع عمله ثم يخاطب بذلك المسؤولين ابتداء بأمارة منطقة عسير ثم الإدارة العامة لللأحوال المدنية بالرياض وكلما كانت الملاحظات موثقة كانت مصداقيتها أقوى وسأحاول رفع منظر يدل على الاستهتار بالمراجعين وتركهم في الشارع إلى الساعة الثامنة صباحا.

dsds

http://abdullah200875.jeeran.com/انتظار%20أحوال%20خميس%20مشيط%20.jpg

dsds

مجموعة انسان
06-10-2008, 12:40 AM
اشكرك على الموضوع الذي يتناول المصالح العامه
ونتأمل خير ان شاء الله

sa2005ad
11-10-2008, 10:45 PM
فعلا هناك تسيب في تلك الإدارة لم أراه في أي دائرة أخرى،ولكن لا بد أن يكون هدفنا هو السعي لتغيير الحال في تلك الدائرة وهذا لا يكون بازدراء العاملين فيها (قصير،خكري.....) لماذا لايجتمع مجموعة من 3 وأكثر ويضبطون بعض المخالفات النظامية كالتأخر في الدوام الرسمي لموظفي إدارة الأحوال المدنية بالخميس وسوء تعامل بعض الموظفين وتكرار تغيب البعض عن موقع عمله ثم يخاطب بذلك المسؤولين ابتداء بأمارة منطقة عسير ثم الإدارة العامة لللأحوال المدنية بالرياض وكلما كانت الملاحظات موثقة كانت مصداقيتها أقوى وسأحاول رفع منظر يدل على الاستهتار بالمراجعين وتركهم في الشارع إلى الساعة الثامنة صباحا.

dsds

http://abdullah200875.jeeran.com/انتظار%20أحوال%20خميس%20مشيط%20.jpg

dsds

حياك الله اخوي ابو عبدالعزيز
تشرفت كثيرا من مرورك على موضوعي وتعليقك والذي اعتبرة بحد ذاته موضوع منفرد فقد اثريتة بالصور والتعليقات التي اتمنى ان تجد لها صوت في يوم من الايام من ناحية ملاحظتك الي بين الاقواس انا اتفق معك ومن ناحية الشكاوى فياريت بس من الي فاضي لهم وفي الختام تشرفت كثيرا بطرحك

الرومانسي
11-10-2008, 11:32 PM
صدقت والله تدخلها ماكأنك داخل دائرة حكومية ؟؟

أبوعبدالعزيز
12-10-2008, 12:28 AM
تسلم خوي سعد الحمد لله النت ما خلى قاصر أي دائرة تستهر بالمراجعين ولا تقوم بالواجب الملقاه على عاتقها كلها كم صورة وترسل على إيميل الرئيس الأعلى لتلك الدائرة سواء هنا في المنطقة أو في الرياض إذا لم يكن هناك تفاعل مع الموضوع وصلى الله وبارك وان طلبونا فحنا حاضرين نشهد بما رأينا لا بما سمعنا.

بحر الحب
12-10-2008, 02:30 AM
يارب ييسر الأمور للأفضل داايم نعاني من هالشيء

رعبوب
15-10-2008, 02:29 PM
والله يا شباب أنا اقولها وبجد بعد ما قد شفت بحياتي مدير مثل ذاك المدير حق الاحوال مررررررررررة تقول وزير ألا رجل مستحيل يتفاهم مع أحد وشايف نفسة على أيش الله أعلم لاكن ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

lover
15-10-2008, 06:49 PM
المبنى يجيب الهم بقووووووووووووووووووووووووه

احس اني بدخل سجن

ابو دانه
19-10-2008, 11:23 AM
اقول باعلمكم بسالفه صارت لي مع درب درب مدير الاحوال قبل خمسه اشهر جيت اراجع عشان ابلغ في مولوده لقيت سبعين باب اكثر من نصها مقفله وسالت لين دخت عن الموظف المسؤل ويالله لقيته والناس واقفه عنده كانهم عند مفولة مكه في رمضان واعطيه اوراق بعد قلة حيا وقام يشخمط واعطاني ورقه غرامه لاني طوفت شهر عن التبليغ قلنا هات ورفض يخلص اوراقي حتى اسدد الغرامه سالته فيه حساب لكم اسدد عن طريق الصراف قال ليه حن في اليابان رح للصندوق تحت وسدد وبكره تعال رغم ان الساعه 11 رحت الصندوق لقيته مغلق رحت للمدير وان خايف اورط الموظف عند المدير فاخذ المدير اوراقي وقال تعال بكره الموظف مو موجود قلت بس انا عسكري وطلوعي من عملي صعب تكفى شف لي حل قال بكره تعال وتخلص جيت بكره الساعه 9 والصندوق مقفل جيت بعد بكر ومقفل اسبوع ياجماعة الربع والصندوق مقفل والمولده ما طلعولها المستشفى بطاقه صحيه حتى اجيب اوراق التبليغ فدخلت على المدير قصير القامه طويل اللسان قال ايش سويلك الموظف بنته منومه في عسير وعنده ظروف انتظر الاسبوع الجاي يمكن يداوم عرفت ان الكلام مع هذا النتفه مضيعه للوقت المهم جيت الاسبوع الثاني السبت لقيت الصندوق مغلق ارتفع ضغطي من جد رحت للمدير لقيته يكركر ويسولف مع واحد مطوع ويتكلمون عن الامطار في الديره قلت لو سمحت الصندوق مغلق ايش الحل قال لي المطوع رح عند الصندوق ويجيك الموظف المهم رحت ولطعني نص ساعه بعدها جا الموظف وفتح بيت ابوه اقصد الصندوق واعطيته الفلوس واعطاني ايصال تدرون من الموظف نفس المطوع الي كان يسولف مع المدير عن الامطار هاهاهاهاهاهاها المهم خلصنا التسديد واعطينا الوصل لموظ التبليغ قال تعال يوم الثلثاء ورحت اطلع شهاده مؤقته لانه قال تطلع في نفس اليوم وصرت كل يوم اجي يقول لي بكره فتركتهم اسبوعين وجيت فقال ليش تاخرت تراها جاهزه من يومين هاهاهاهاهاهاهاها قال احوال مدنيه هذي احوال نفسيه اول مره اشوف دائره حكوميه موظفينها ينفخون على المدير ولا يعطونه وجه ولا تنظيم المبنى تقول عزبة هنود وكل مكتب في ديره ومكاتب وصخه وموظفين هندامهم سئ كانهم راعين سطحات اقول يا زين عرعر

sa2005ad
25-10-2008, 06:39 PM
اقول باعلمكم بسالفه صارت لي مع درب درب مدير الاحوال قبل خمسه اشهر جيت اراجع عشان ابلغ في مولوده لقيت سبعين باب اكثر من نصها مقفله وسالت لين دخت عن الموظف المسؤل ويالله لقيته والناس واقفه عنده كانهم عند مفولة مكه في رمضان واعطيه اوراق بعد قلة حيا وقام يشخمط واعطاني ورقه غرامه لاني طوفت شهر عن التبليغ قلنا هات ورفض يخلص اوراقي حتى اسدد الغرامه سالته فيه حساب لكم اسدد عن طريق الصراف قال ليه حن في اليابان رح للصندوق تحت وسدد وبكره تعال رغم ان الساعه 11 رحت الصندوق لقيته مغلق رحت للمدير وان خايف اورط الموظف عند المدير فاخذ المدير اوراقي وقال تعال بكره الموظف مو موجود قلت بس انا عسكري وطلوعي من عملي صعب تكفى شف لي حل قال بكره تعال وتخلص جيت بكره الساعه 9 والصندوق مقفل جيت بعد بكر ومقفل اسبوع ياجماعة الربع والصندوق مقفل والمولده ما طلعولها المستشفى بطاقه صحيه حتى اجيب اوراق التبليغ فدخلت على المدير قصير القامه طويل اللسان قال ايش سويلك الموظف بنته منومه في عسير وعنده ظروف انتظر الاسبوع الجاي يمكن يداوم عرفت ان الكلام مع هذا النتفه مضيعه للوقت المهم جيت الاسبوع الثاني السبت لقيت الصندوق مغلق ارتفع ضغطي من جد رحت للمدير لقيته يكركر ويسولف مع واحد مطوع ويتكلمون عن الامطار في الديره قلت لو سمحت الصندوق مغلق ايش الحل قال لي المطوع رح عند الصندوق ويجيك الموظف المهم رحت ولطعني نص ساعه بعدها جا الموظف وفتح بيت ابوه اقصد الصندوق واعطيته الفلوس واعطاني ايصال تدرون من الموظف نفس المطوع الي كان يسولف مع المدير عن الامطار هاهاهاهاهاهاها المهم خلصنا التسديد واعطينا الوصل لموظ التبليغ قال تعال يوم الثلثاء ورحت اطلع شهاده مؤقته لانه قال تطلع في نفس اليوم وصرت كل يوم اجي يقول لي بكره فتركتهم اسبوعين وجيت فقال ليش تاخرت تراها جاهزه من يومين هاهاهاهاهاهاهاها قال احوال مدنيه هذي احوال نفسيه اول مره اشوف دائره حكوميه موظفينها ينفخون على المدير ولا يعطونه وجه ولا تنظيم المبنى تقول عزبة هنود وكل مكتب في ديره ومكاتب وصخه وموظفين هندامهم سئ كانهم راعين سطحات اقول يا زين عرعر

احلى حاجة كلمة احوال نفسية

sa2005ad
25-10-2008, 06:40 PM
هل تتوقعون احد من احوال الخميس قراء موضوعي

سارقة القلوب
25-10-2008, 07:11 PM
الله يعينكم يارب

تقبلو مروري

البرونزيه
26-10-2008, 06:52 AM
الله يعينكم ولو انا مكانكم رحت الامير

amar2005